الفيلم الأكثر ترقباً خلال العام 2017 - مشروع إثراء

من أكثر الأفلام ترقباً وانتظاراً من قبل عشاق الأفلام العالمية خلال العام 2017 هو فيلم معركة دونكيرك (Dunkirk) للمخرج العبقري كريستوفر نولان.

بمجرد ملاحظة اسم العبقري كريستوفر نولان ككاتب ومخرج للفيلم، فإنه ليس من الغريب إذا اعتبرنا ان فيلم (Dunkirk) هو الفيلم الاكثر انتظاراً على مستوى هذه السنة كاملة سواءً على الصعيد الشخصي او العالمي.

كريستوفر واخاه جوناثان كانا علامةً مميزةً على مستوى أفلام الألفية، فبمجرد رؤية قائمة الأفلام التي شاركا بها معاً أو كلا منهما على حده، سواءً كانت هذه المشاركة على مستوى الإخراج أو الكتابة، فإنه سيزول كل التردد والشك حول مصير الفيلم القادم لهما أو لفرد منهما. كريتسوفر كان العلامة المميزة في الاخراج خاصة وأحياناً في الكتابة، أما جوناثان كان العلامة المميزة في الكتابة.

هذه قائمة بأجمل وأهم الأفلام التي شارك بها الأخوان نولان والتي شاهدها الجميع ولاقت الأستحسان والثناء:

  • فيلم (Memento) في العام (2000) كتابة وإخراج كريستوفر.
  • فيلم (Batman Begins) في العام (2005) إخراج كريستوفر.
  • فيلم (The Prestige) في العام (2006) إخراج كريستوفر وكتابة جونثان.
  • فيلم (The Dark Knight) في العام (2008) إخراج كريستوفر وكتابة جونثان.
  • فيلم (Inception) في العام (2010) كتابة وإخراج كريستوفر.
  • فيلم (The Dark Knight Rises) في العام (2012) إخراج كريستوفر وكتابة جونثان.
  • فيلم (Interstellar) في العام (2014) إخراج كريستوفر وكتابة جونثان.

تدور قصة فيلم (Dunkirk) حول معركة “دونكيرك”، وهي إحدى المعارك البارزة خلال الحرب العالمية الثانية التي نشبت بين قوات الحلفاء وألمانيا النازية، والتي تسمى بعملية انسحاب دانكريك وهو انسحاب قامت به فلول القوات البريطانية المنهزمة في أوروبا أمام القوات الألمانية خلال بدايات الحرب عام 1940، إذ انحصرت القوات البريطانية في منطقة ميناء دونكيرك والتي انتهت بنقل ثلث مليون جندي، حسب تقارير أولية.

الفيلم سيكون من بطولة الثنائي توم هاردي وكيليان مورفي، وسيكون الفيلم متوفراً في الصالات ودور العرض في التاسع عشر من يوليو من العام الجاري.

عن الكاتب

محمد القصير

محب ومتابع للأفلام العربية والعالمية


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>